منظمة أطباء بلا حدود تصدر بيانا حول محجر الأمل في مدينة عدن

خاص / الوطن توداي :

أصدرت منظمة أطباء بلا حدود بيانا حول إدارتها لمحجر الأمل الطبي في عدن جنوب اليمن فينا يلي نص البيان : 


تدير منظمة أطباء بلا حدود مركز علاج كوفيد_19 في مستشفى الأمل في عدن منذ السابع من مايو 2020. لدينا فريق من الموظفين المحليين والدوليين يعملون على مدار الساعة في المستشفى لتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى المصابين بـ كوفيد-19.


يمكن أن تكون أعراض كوفيد-19 السعال الجاف والصداع والحمى وفقدان حاسة الشم والتذوق. إذا كان لديك هذه الأعراض، #خليك_في_البيت وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين قدر الإمكان. معظم حالات الإصابة تكون خفيفة ولا تتطلب عناية طبية مركزة. ومع ذلك، إذا كنت تعاني من هذه الأعراض وبدأت تواجه صعوبة في التنفس، فمن الضروري التوجه لطلب العناية الطبية في أقرب وقت ممكن.


ما نراه في عدن هو أن بعض الأشخاص يأتون إلى المستشفى بشكل متأخر، مما يجعل علاجهم أكثر صعوبة. وعلى الرغم من أنه من المفهوم أن تخاف عندما تكون مريضًا، إلا أنه يجب عليك ألا تدع خوفك يقف في طريقك للحصول على المساعدة لا سيما إذا كنت تواجه صعوبة في التنفس.


أعلنت السلطات اليمنية عن 85 حالة إصابة بـ كوفيد-19، وتوفي من بين هؤلاء 12 شخصًا. ومع ذلك، نظرًا لأن القدرة على إجراء فحوصات كشف كوفيد-19 في اليمن محدودة للغاية، فمن المستحيل معرفة المدى الكامل لانتشار الفيروس.